الدرك بسيدي بنور يوقف “بزناز” أثقل منطقة الوليدية بالمخدرات

أحمد مصباح 

أوقفت سرية الدرك الملكي لسيدي بنور، الأحد الماضي، في منطقة نفوذها الترابي، الملقب ب”البيضاوي”، يتحدر من الدارالبيضاء، وكان البحث جاريا في حقه من أجل السرقة الموصوفة، والتهديد بالسلاح الأبيض، والضرب والجرح.

إيقاف “البيضاوي” جندت له سرية الدرك الملكي لسيدي بنور، 6 دركيين من وحداتها، انتقلوا، الأحد الماضي، إلى دوار تابع لجماعة الوليدية، بإقليم سيدي بنور، حيث يقيم “البيضاوي”.

وفي حدود منتصف النهار، داهم المتدخلون الدركيون، بتنسيق مع وكيل الملك لدى ابتدائية سيدي بنور، وفي احترام تام لمقتضيات قانون المسطرة الجنائية، المنزل المستهدف بالتدخل، حيث أوقفوا من داخله “البيضاوي”، وكذلك زوجته التي قاومت بشراسة رجال الدرك، في محاولة تسهيل فرار زوجها.

“البزناز” الموقوف اعتبر المزود الرئيسي لتجار المخدرات بالتقسيط في منطقة الوليدية. وكان يتردد على بيت والديه، حيث كان يخلد للنوم نهارا، وفي الليل، كان يتواجد في البيت الذي يقيم فيه بمعية زوجته، حيث كان يمارس نشاطه المحظور، بيع المخدرات إلى الزبناء والمدمنين على استهلاكها، وإلى التجار بالتقسيط (les dealers).

هذا، واحتفظت الضابطة القضائية لدى سرية سيدي بنور، ب”البيضاوي” وزوجته تحت تدابير الحراسة النظرية، للبحث معهما، وإحالتهما على النيابة العامة المختصة، كل حسب الأفعال المنسوبة إليه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *