الدكتورة صابرة الزهراوي تلقي عرضا بثانوية حمان الفطواكي الإعدادية بسيدي بنور

  نظم نادي البيئة و الصحة بشراكة مع نادي الثقافة و الترفيه بثانوية حمان الفطواكي الإعدادية يوم الأربعاء 18/04/2018 نشاطا بمناسبة اليوم العالمي لمحاربة التدخين أطرته الدكتورة صابرة الزهراوي الأخصائية في طب الأطفال بسيدي بنور و رئيسة جمعية دار الأمومة ، و قدمت عرضا متميزا عن أضرار التدخين على صحة المدخنين و كذلك على المرافقين لهم و الجالسين حولهم ( أمراض الجهاز التنفسي و العصبي و الهضمي و القلب و الشرايين و غيرها …) .

و بينت الإحصائيات المنجزة من طرف المنظمة العالمية للصحة تزايد المدمنين على التدخين و تعدد الأمراض الناتجة عنه و التي أصبحت تقلق القيمين على المجال الصحي و تكلف الدول و الحكومات أتعاب مادية كبيرة  . و تفاعل التلاميذ و أعضاء الناديين مع العرض و نوقشت مختلف أسباب تعاطي التدخين و الأضرار الصحية الناتجة عنه و التكاليف المادية التي تتحملها الدولة و الأسر بسبب هذه الظاهرة ، و قدمت بعض الحلول و الإجراءات التي ترمي إلى الحد و التخفيف من هذه الظاهرة و من ضمنها تكثيف الحملات التحسيسية باستعمال كل الوسائل المتاحة و من بينها الإعلام مع الاستثمار الأفضل لمواقع التواصل الاجتماعي في هذا المجال  .

فتحية تقدير و إجلال للدكتورة المقتدرة صابرة الزهراوي على الانخراط الدائم و الفعال لمصلحة التلاميذ و التلميذات بالمؤسسات التعليمية  .

                                                                                 نادي البيئة و الصحة :

                                                                                نادي الثقافة و الترفيه :

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *