الزمامرة : مدرسة السلام للتعليم العتيق تقيم عرسا قرآنيا جاب شوارع المدينة

شهدت مدرسة السلام للتعليم العتيق بالزمامرة اليوم الأربعاء حدثا لقي العناية والاهتمام توج من خلاله طلبة المدرسة الذين ختمو القران الكريم . حيث بلغ عدد الحافظين لكتاب الله 15طالبا من الذكور و4 حافظات من صنف الإناث .

العرس القرآني المنظم تحت إشراف ومشاركة عمالة اقليم سيدي بنور والمجلس العلمي والمندوبية الإقليمية للأوقاف والشؤون الإسلامية بسيدي بنور حيث جاب الطلبة المحتفى بهم رفقة زملائهم وأطر المدرسة العتيقة شوارعالمدينة في جو ثراثي استحضرت فيه التقاليد المغربية الأصيلة التي عرف بها المغرب منذ القدم كما شاركتهم ساكنة المدينة وخاصة سكان حي السلام وفعاليات المجتمع المدني فرحتهم وقد عبئت كل الطاقات وتم التحضير لهاته المناسبة على مدى شهر كامل توج بالنجاح والاستحسان من طرف الضيوف الحاضرين .من باشا مدينة الزمامرة ورئيس المجلس العلمي ومندوب الأوقاف والشؤون الإسلامية بسيدي بنور وناظر الأوقاف لمدينة الجديدة وقائد ملحقة الحكاكشة رفقة رئيس مجلسها الجماعي وممثل عن الامن الوطني والوقاية المدنية بالزمامرة وقائد ملحقة الغنادرة .

حيث كتبت الألواح بأشكال مختلفة من الزركشة والألوان مع اعتماد اللباس المغربي في هاته المناسبة وتم الاستماع لقراءات جماعية للقران ومجموعة من المتون ليختتم العرس بتوزيع الجوائز والدعاء لأمير المؤمنين .

شخمان مصطفى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *