بالصور تلميذات داخلية إعدادية حمان الفطواكي تحتفلن بعيد المرأة في ليلة متميزة

 في ليلة يوم الجمعة 09 مارس 2018 احتفلت تلميذات داخلية ثانوية حمان الفطواكي الإعدادية بسيدي بنور بعيد المرأة بطريقة فريدة و متميزة بإشراف من إدارة المؤسسة و تأطير الكشفية الحسنية المغربية فرع شهيد الفضيل بسيدي بنور و بتنسيق مع المجلس العلمي المحلي و مندوبية الاوقاف و الشؤون الاسلامية ،وذلك بتنظيم مائدة مستديرة تحت شعار “”  المرأة دعامة أساسية للتنمية “” شارك فيها نخبة من الفعاليات النسائية الجمعوية و الحقوقية  بسيدي بنور :

  • الأستاذة فريدة العدراوي المحامية بهيئة الجديدة تناولت موضوع نضالات المرأة المغربية لإرساء مجموعة من القوانين التي تهم المرأة و تضمن صيانة كرامتها و عزتها .

  • الدكتورة صابرة الزهراوي الأخصائية في طب الأطفال بسيدي بنور و التي تطرقت إلى دور التنظيمات النسائية للنهوض بالأوضاع الاجتماعية و الاقتصادية للمرأة و التي ساهت في إخراج عدة مؤسسات اجتماعية بهذه المدينة تسعى باستمرار إلى رعاية المرأة و الطفل .

  • الأستاذة لطيفة رفيق عضو المجلس العلمي المحلي بسيدي بنور و التي تناولت دور الإسلام في ضمان و صون كرامة و عزة المرأة و الكفالة بحقوقها الشرعية .

  • الأستاذة جهاد كلثوم مديرة مؤسسة لفان بسيدي بنور و التي عرضت تجارب المرأة المغربية للمساهمة في التنمية الاقتصادية و الاجتماعية للأسرة و المجتمع .

 و حضر كذلك لهذا النشاط ممثلون عن المجلس العلمي المحلي و  عن مندوبية الأوقاف و الشؤون الاسلامية بسيدي بنور و ممثلة عن مديرية الشباب و الرياضة بسيدي بنور . و نظمت الأستاذة لطيفة رفيق مسابقة ثقافية لفائدة تلميذات القسم الداخلي وزعت على إثرها جوائز قيمة على الفائزات . و بهذه المناسبة كذلك سلمت لكل تلميذة هدية اعتبرت من أجمل الهدايا و أطيبها و أرقاها و هي المصحف الكريم و تم توزيع ما يزيد عن 240 نسخة من القرآن الكريم  .

   و تناول كل الحاضرين وجبة العشاء ( عبارة عن أكلة الرفيسة )  رفقة التلاميذ و التلميذات الداخليين في جو عائلي شعر فيه الكل بالدافئ و الاطمئنان من خلال شيوع روح التضامن و التآزر بين الفعاليات النشيطة و المتميزة بسيدي بنور .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *