أخبار عاجلة

بالصور رفع اللواء الاخضر بمدرسة طارق بن زياد بمديرية سيدي بنور

أقيم يومه الخميس 5 ابريل الجاري حفل رفع شارة اللواء الأخضر بالمدرسة الايكولوجية طارق بن زياد بالمديرية الإقليمية سيدي بنور جهة الدار البيضاء سطات . ويندرج هذا التتويج الذي يأتي كثمرة للمجهود ا ت التي بذلها كافة الشركاء التربويين : ادارة ، أساتذة ،تلاميذ وآباء وأمهات التلاميذ بمشاركة شركة النظافة بالجماعة الحضرية لسيدي بنور ، في إطار تفعيل برنامج المدارس الإيكولوجية الذي تشرف عليه مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة بشراكة مع وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي.

وقد منحت هذه الشارة للمؤسسة اعترافا لتعاونها الفعلي في خلق فضاء بيئي ساهم بشكل كبير في تعزيز ثقافة بيئية واكتساب ممارسات وسلوكيات إيجابية لدى المتعلمات والمتعلمين. وذلك من خلال الاشتغال على المحاور الأساسية : ترشيد استهلاك الماء ، ترشيد استهلاك الطاقة ، تدوير النفايات ، والتنوع البيولوجي وإشاعة التضامن . وقد حضر هذا الحفل البهيج السيد المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بسيدي بنور ، ورئيس مكتب الانشطة الاجتماعية والثقفية والفنية بالمديرية والمنسق الإقليمي للبيئة وممثلي السلطة المحلية ا بسيدي بنور ومديرين وأساتذة ، وبعض أباء وأمهات التلاميذ .

وتخللت فقرات هذا الحفل البهيج كلمة كلا من السيد مدير المؤسسة ، الذي شكر الحاضرين على تشريفهم للمؤسسة ومشاركتهم فرحة التتويج ، كما أشاد بالطاقم التربوي المتميز الذي سهر على إنجاح هذا البرنامج . واستعرض المراحل السبعة التي تم إتباعها . موضحا أهداف البرنامج . وبعد ذلك تناول الكلمة السيد المدير الإقليمي الذي نوه بالعمل الجبار الذي قام به الفريق التربوي للمؤسسة بقيادة مديرها والذي جعل المؤسسة ترفل في حلة جديدة ، كما نوه بالعمل التشاركي بين مكونات المجتمع المدرسي وفعاليات المجتمع المدني ، مشيدا بتفعيل أدوار الحياة المدرسية .

وفي ختام كلمته نوه بالمدارس المشاركة في البرنامج الايكولوجي لهذا الموسم الدراسي .وأشاد بأهم الانجازات التي حققتها المديرية في المجال البيئي والفني(الفيلم التربوي) والرياضي (فئة البراعيم) التي فازت بالمرتبة الثانية على الصعيد الوطني .
وقد تخلل هذا الحفل فقرات فنية رائعة صفق لها الجميع ، من رقصات فولكلورية وأناشيد ومسرحيات ركزت مضامينها على المحافظة على الماء والبيئة ، وورشتين لتدوير النفايات ومعرض لورشات : الخشب والزجاج والنسيج.

حفل رفع شارة اللواء الأخضر
1- استقبال الضيوف
2 -عرض مشروع المدرسة الايكولوجية +زيارة المعرض + الورشات
3- آيات بينات من الذكر الحكيم
4- النشيد الوطني
5- كلمة ترحيبية للسيد المدير
6- كلمة السيد المدير الإقليمي
7- رقصة : رقصة النحلة( أحيدوس).. قلعة مكونة (تلاميذ المستوى الأول)
8- مسرحية بعنوان : البيئة ( تلاميذ المستوى الثاني)
9-رقصة : ضم البيئة واحميها ( تلاميذ المستوى الثالث)
10- مسرحية : البيئة في خطر (تلاميذ المستوى الرابع)
11-نشيد أنا الطبيعة (تلاميذ المستوى الخامس والسادس)
12-مسرحية : محاكمة تلميذ.
13-تسليم الشواهد التقديرية للشركاء + أستاذات المؤسسة تنوب عنهم الأستاذة ، حفيظة كاحي منسقة المؤسسة
14- رفع شارة ت اللواء الأخضر
15- حفلة شاي

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *