بالصور عرض مسرحي احترافي يستأثر بالإعجاب في رحاب مدرسة الطبري بمديرية سيدي بنور

 بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للمسرح ،سرقت فرقة كاين تياتر المسرحية الأضواء، هذا اليوم السبت 31 مارس الجاري، بفضاء مدرسة الطبري بمديرية سيدي بنور، وهي تقدم عرضها المسرحي : دوار الحطابة، أمام جمهور نوعي غفير، إذ عرف حضور ممثلين عن كل المديرية الإقليمية للتربية الوطنية، وممثل عن فضاء المندوبية السامية لقدماء المقاومين بسيدي بنور، والمجلس العلمي المحلي، وحضور عدد من المديرين والأساتذة والفاعلين السياسيين والجمعويين والإعلاميين، إضافة إلى عدد كبير من الآباء والأمهات والتلاميذ.

وقد عرف العرض استحسانا كبيرا من طرف الجمهور، حيث جسد واقعا بدويا خلال مرحلة معينة من تاريخ المغرب، وتنوعت المشاهد بين السخرية والدراما الاجتماعية…

جدير بالذكر، أن الفرقة المسرحية قامت قبيل العرض بورشة في فن التشخيص المسرحي، استفاد منها زهاء أربعين تلميذا وتلميذة وتسلموا على إثرها شواهد تقديرية بالمناسبة. كما تخلل الفقرتين سكيتش ساخر للتلميذ الموهوب احمد البورحيلي.

وقد أشادت بعض التدخلات بأهمية مثل هذه الأنشطة النوعية في انفتاح المؤسسة على محيطها، من خلال إعطاء صورة إيجابية عن المدرسة العمومية، التي تفتح أبوابها في وجه الأباء والأمهات والفاعلين على اختلاف اهتماماتهم، بل إنها تسعى لأن تكون مصدرا للفرجة إلى جوار أدوارها التربوية التعليمية.

فشكرا لكل من ساهم في إنجاح هذا العرس المسرحي بامتياز، سواء المديرية أو البلدية  أو جمعية الوحدة وجمعية شباب المقاولة، وكذا موقع سيدي بنور نيوز، وكل الأطر التربوية بالمؤسسة.

العياشي تابت

 

 

تعليق واحد

  1. رضوان زروق

    هنيئا لكم…كان نشاطا مميزا بكل المقاييس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *