الرئيسية » الثقافة » بالصور نشاط تربوي بالخزانة البلدية بسيدي بنور احتفاء باليوم العالمي للكتاب

بالصور نشاط تربوي بالخزانة البلدية بسيدي بنور احتفاء باليوم العالمي للكتاب

نظمت الخزانة البلدية بسيدي بنور نشاطا تربويا وفنيا احتفالا باليوم العالمي للكتاب الموافق ل 23 أبريل، تحت إشراف السيد: جمال بن الدكالية القيم على الخزانة البلدية و بمشاركة بعض الأطر التربوية وبعض الفاعلين في المجتمع المدني.
افتتح النشاط باستقبال الخزانة البلدية مختلف الزائرين و ذلك في إطار توطيد العلاقة بين الكتاب والإنسان، وقد عمل الطاقم التربوي على التحسيس بأهمية الكتاب باعتباره مفتاح تقدم الإنسانية، ورمز التحرر من كل الآفاق الضيقة، وعتبة التنوير العقلي بامتياز.
وفي نفس السياق نظم الطاقم التربوي ورشتين: ورشة قصصية لفائدة فئة الأطفال تعرف من خلالها الأطفال على حكايات وعبر و مبادئ أخلاقية… وورشة فنية من خلالها تعرف الأطفال على عالم الألوان وتشكيلاته المختلفة… واختتمت الورشة بتتويج لوحات الأطفال التي عبروا فيها عن جوهرهم الطفولي وكل معالم الصفاء التي يتحلون بها، من جهة، وعن روحهم المتمردة والمتعطشة للاكتشاف، من جهة أخرى.
اختتم النشاط بمشاركة كل الفاعلين طاقما وزوارا في رسم لوحة جماعية من خلالها عبروا عن محبتهم للكتاب وللفضاء الذي يحتضن هذا الكتاب… وتم التقاط مجموعة من الصور تخليدا لهذه الذكرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابعنا على فيسبوك