تألق عرض مسرحي ل” كاين تياتر” بزاوية سيدي اسماعيل

 عزالدين ماعزي
تألقت عناصر الفرقة المسرحية ” كاين تياتر” بعرض مسرحيتها المميزة ” دوار الحطابة” تحت شعار : المسرح فن، روح، حياة.. في قاعة الانشطة الثقافية بدار الشباب سيدي اسماعيل مساء السبت 5 ماي 2018، المنظم من قبل الجمعية الإسماعيلية للتنمية وبحضور جمهور مكثف: صغار وشباب، نساء ورجال وضيوف وجمهور عاشق لخشبة الركح وللمسرح الهادف .
المسرحية حاولت تسليط الاضواء على فترة تاريخية من تاريخ المغرب حيث مرحلة السيبة وتسلط الحكام والصراع القبلي مع تقديم صورة من الجو العام للبادية المغربية وما يقع فيها من مشاكل اجتماعية عبر مشاهد بارعة في التجسيد والحكي المتميز لغة وحركة وغناء من التراث الشعبي من العيطة والملحون بعناصر التشويق، مشاهد شخّصها ببراعة المحترفين ممثلون برعوا في إيصال رسالة المسرح إلى الجمهور الذي شاركهم فرحتهم .
ومعلوم أنه العرض الثاني لفرقة ” كاين تياتر” بعد أن تم عرضه سابقا في مدرسة الطبري بسيدي بنور وترك الاثر الجميل.
النص اقتباس وتأليف واخراج وتمثيل الشاب : ياسين الخمليشي، جسّد الادوار بوعي وجمال الاسماء التالية:
عبد الهادي حملي و ياسين خمليشي وأميمة الحيمر ونعيمة الضميري وجهاد الخطاط وكنزة الدراز ورياض السرغيني وأيوب لعديدي .
سينوغرافيا : آمال شريف الديكور : عفاف منصور، الموسيقى : جواد أسين، العلاقات العامة : نعمة الضميري، المحافظة العامة : أحلام أبيه، الملابس : جميلة اليوسفي.
والجدير بالذكر أن الجمعية الاسماعلية للتنمية وكما عودتنا دائما على الأعمال الثقافية والفنية الهادفة تساهم في الرقي بالثقافة والابداع وتشجيع ونشر الدفء وتنمية المنطقة. تعاني في صمت مطبق من انعدام وسائل الدعم ومحرومة منذ سنوات من دعم المال العام التي يحاول البعض أن يسيّسه وفق أهوائه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *