الرئيسية » 24 ساعة » حفل تكريم للأستاذ مصطفى عياد والمرحوم عبد الكبير طاهر من طرف القيادة العامة لمنظمة الكشاف المعاصر- المغرب

حفل تكريم للأستاذ مصطفى عياد والمرحوم عبد الكبير طاهر من طرف القيادة العامة لمنظمة الكشاف المعاصر- المغرب

 

        نظمت منظمة الكشاف المعاصر- المغرب القيادة العامة  بتنسيق مع اصدقاء  المحتفى بهم وقدماء تلامذة مركزية  سبت المعاريف  يومه الاحد 15 يوليوز 2018 حفل تكريــــــــــــــــــم  الاستاذ : مصطفى عياد  و المرحوم الاستاذ : عبد الكبير طاهر وذلك تحت شعار : من اجل تكريس ثقافة الاعتراف . ” النسخة الاولى ” اعترافا بتضحياتهما وتفانيهما في أداء واجبهما المهني والتربوي ، وإشادة بعلاقاتهما الطيبة وأخلاقهما النبيلة مع ساكنة مركز سبت المعاريف.

       الحفل حضره اساتذة  دروسوا  بمركزية سبت المعاريف وممثل السلطة المحلية  ورؤساء وممثلي المجتمع  المدني المحلي  والاقليمي والوطني  وبعض موظفي جماعة كريديد  واصدقاء الاستاذين وقدماء تلامذة مركزية سبت المعاريف .

    هذا وقد افتتح هذا الحفل المتميز بفقرات ترحيبية فلكلورية  لفرقة الخيالة لسبت المعاريف ومجموعة غنائية ( الغيطة )…،  بعد ذلك تم التوجه الى قاعة الحفل للاستماع الى آيات من الذكر الحكيم  متبوعة بالنشيد الوطني وكلمة  ترحيبية من طرف مسيري الحفل   الرداد العيساوي و عبد الحق الزواغي الذين رحبا بجميع الحاضرات والحاضرين الذين لبوا الدعوة للاحتفاء بالأستاذين (عياد مصطفى – المرحوم عبد الكبير طاهر ) : ” الذين كانوا بالأمس شعلة تنير عقول الأجيال وتزرع بذور الخير في عقول الناشئة ” و ” اليوم جاء الحاضرون شاكرين لهم عطاءهم والتزامهم بالقيم الحميدة في تعاملهم مع التلاميذ والزملاء وساكنة سبت المعاريف ، والالتزام بالواجبات والمسؤوليات المهنية والتربوية وأدائها بإخلاص وأمانة وتواضع خدمة لمصلحة وطنهم ” فهم ” يمثلون بحق أساتذة الناشئة التي نراها اليوم تتقلد مناصب عالية في مجتمعنا الحالي والتاريخ يشهد لهم بذلك ”   .

       بعد ذلك تم ادراج مجموعة من الشهادات في حق المحتفى بهم  من طرف قدماء التلاميذ الذين درسوهم واصدقائهم . هاته الشهادات كلها عبرت عن مدى حسن خلق الأستاذين و كذا حسن تدبيرهم و مواقفهم التي كانت تتميز بالرزانة و الحس الاستباقي و الاهتمام بالتفاصيل.

الاستاذ مصطفى عياد  لم يترك الفرصة تفوته دون ان يعبر من خلال كلمته امام الحضور عن شكره الكبير لإدارة المؤسسة و للجمعية المنظمة  و للحضور الكريم.

بعد  تقديم  مجموعة من الهدايا الرمزية تقديرا لمسار الرجل وزوجة المرحوم  و أخد صور تذكارية , أختتم هذا الحفل بإقامة حفل غداء على شرف المحتفــى بهم.

و على غرار هذا الحفل يتقدم مكتب القيادة العامة لمنظمة الكشاف المعاصر- المغرب بجزيل الشكر و الامتنان لكافة الساهرين على الحفل  تقديرا لمساندتهم من أجل إنجاح هذا الحدث المتميز. كما تتقدم بجزيل الشكر إلى فرقة الخيالة   بسبت المعاريف و لجميع الحضور على تلبية الدعوة. مع متمنياتنا للمحتفى به  الاستاذ  مصطفى عياد بطول العمر و موفور الصحة و العافية ودعائنا للمرحوم عبد الكبير طاهر بان يتغمده الله برحمته  الواسعة ويدخله فسيح جناته .

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابعنا على فيسبوك