الرئيسية » 24 ساعة » خطبه عيد الفطر بالساحة الكبرى الزمامرة

خطبه عيد الفطر بالساحة الكبرى الزمامرة

 

بمناسبة عيد الفطر المبارك السعيد، يتقدم موقع سيدي بنور نيوز بسيدي بنور و العاملين به بأحر التهاني الصادقة لمتصفحي الجريدة، متمنين لكم موفور الصحة و السعادة راجين الله أن يعيده عليكم و على كافة الشعب المغربي بمزيد من التقدم و الاستقرار و اليمن و البركات.

صلى سكان مدينة الزمامرة صباح يوم الجمعة فاتح شوال لعام 1439 الموافق ل 15 يونيو 2018 بالساحة الكبرى الزمامرة، في أجواء آمنة مطمئنة، تميزت بإلقاء الإمام الخطيب محمد بن الحاج السلامي خطبة العيد حضرتها السلطة المحلية ممثلة في شخص السيد الباشا، و رئيس مفوضية الشرطة، و أعضاء المجلس الحضري، و ممثل وزارة الأوقاف و الشؤون الإسلامية بسيدي بنور، و قائد ثكنة الوقاية المدنية، و أئمة و خطباء المساجد بالزمامرة، و رؤساء المصالح الخارجية و أعيان المدينة و المنتخبون.

بعد التكبير لله و الصلاة على اشرف المرسلين محمد صلى الله عليه و سلم، أكد الخطيب على مواصلة أعمال الخير و البركات التي تقرب من الله عز و جل بعد انقضاء شهر رمضان الكريم و الحرص خلال يوم العيد على صلة الرحم و الإحسان إلى الفقراء و الإكثار من الأعمال الصالحة، و التكبير يوم العيد قال تعالى: و لتكملوا العدة و لتكبروا الله على ما هداكم و لعلكم تشكرون.

كما ذكر الإمام الخطيب اهتمام الشريعة الإسلامية بمختلف شؤون الحياة التي تتعلق بالإنسان و منها الوسط الذي يعيش فيه و البيئة التي نعيش فيها، فإن فسدت فسدت صحتنا، وإن صلحت قويت أجسامنا، وكأن البيئة شغل العالم اليوم، والإسلام بمنهجه الرباني ليس بعيداً عن هذا الموضوع، بل هناك توجيهات دينية لو طبقت لكنا في حال غير هذا الحال، قال النبي -صلى الله عليه وسلم- : ” الطهـور شطر الإيمــان ”.

و ختم الامام الخطيب بالدعاء إلى أمير المؤمنين صاحب الجلالة محمد السادس، و ولي العهد المولى الحسن و باقي الأسرة الملكية و الشعب المغربية المسلمين قاطبة.

و كالعادة رجوع المصلين إلى ديارهم بعد اداء صلاة العيد وسط الساحة، أعطت حضورا متميزا للتنظيم الأمني و الدور الهام الذي يلعبه في تنظيم السير و ذلك بعد قطع الطريق الرئيسية دون عرقلة السير و كتابعة المسافرين طريقهم في أحسن الظروف للوصول إلى ديارهم سالمين.

عبد الرحيم العسري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابعنا على فيسبوك