الرئيسية » 24 ساعة » درك أولاد عمران يحجز لحوما فاسدة كانت معدة للاستهلاك

درك أولاد عمران يحجز لحوما فاسدة كانت معدة للاستهلاك

حجزت الفرقة الترابية للدرك الملكي بمركز أولاد عمران، التابعة لسرية سيدي بنور، 70 كيلوغراما من اللحوم الحمراء الفاسدة، كانت معدة لبيعها من أجل الاستهلاك في بيوت المغاربة. 

هذا، وكانت دورية دركية تقوم، الجمعة الماضية، في إطار مهامها الاعتيادية خلال شهر رمضان، بالسهر على النظام العام، ومراقبة حركات السير والجولان، بمنطقة نفوذها الترابي، بجماعة أولاد عمران، بإقليم سيدي بنور. حيث اشتبه رجال الدرك في عربة خفيفة، أخضعوها من ثمة للمراقبة. إذ تبين أنها تنقل 70 كيلوغراما من اللحوم الحمراء، في ظروف تنعدم فيها شروط النظافة والصحة، ولا تحمل طابع الطبيب البيطري. وعند استفسار سائق العربة، أفاد أنه جلبها من مدينة الصويرة، وكان في طريقه إلى العاصمة الاقتصادية، الدارالبيضاء، حيث كان يعتزم بيعها إلى الزبناء، من أجل الاستهلاك المنزلي.
“=””وقد عمد المتدخلون الدركيون، بمقتضى حالة التلبس، إلى حجز كمية اللحوم الفاسدة، واقتادوا سائق العربة إلى مقر الفرقة الترابية بأولاد عمران. حيث استمعت إليه الضابطة القضائية، بتعليمات نيابية، في محضر قانوني، حول ظروف وملابسات حيازة لحوم فاسدة، تشكل تهديدا على صحة المستهلك وعلى أمنه الغذائي.
هذا، وبعد عملية الإتلاف القانونية لتلك اللحوم، ستحيل الضابطة القضائية، فور الانتهاء من إجراءات البحث القضائي، سائق العربة التي كانت تنقل لحوما فاسدة، محصلا عيها من الذبيحة السرية، في حالة سراح، على وكيل الملك لدى ابتدائية سيدي بنور.

احمد مصباح

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابعنا على فيسبوك