دورة قوة التفكير الايجابي والتميز الدراسي: أية علاقة؟ بالثانوية التأهيلية 30 يوليوز بالمديرية الاقليمية سيدي بنور

احتضنت الثانوية التأهيلية 30 يوليوز بالمديرية الاقليمية سيدي بنور،  يوم الجمعة 8 مارس 2018  دورة تدريبية من تأطير د. محمد أعطيطي لفائدة مجموعة من التلاميذ(ات) في موضوع: “قوة التفكير الايجابي والتميز الدراسي: أية علاقة؟”

نظمت أشغال هذه الفعالية التدريبية في إطار الانشطة التربوية التي يقوم بها نادي المرأة، الذي تنسق أعماله الأستاذة زينب بركاوي.

وقد جاءت محاور الدورة غنية بالأفكار والتمارين التي تسعى إلى غرس قيم التفكير الايجابي والتميز الدراسي لدى الناشئة، انسجاما مع التوصيات التي جاءت بها الرؤية الاستراتيجية 2015-2030، بحيث تمكن الأستاذ محمد أعطيطي بقدراته ومهاراته وتخصصه في هذه الفئة العمرية من التأثير الايجابي على المتعلمين (ات) الذين حضروا هذه الدورة، وهو ما عبر عنه كل من شارك فيها.

بدأت الدورة التدريبية بتحدبد ماهية التفكير الايجابي ومميزاته وانعكاساته في علاقة  بالتطوير الذاتي للمتعلم، ثم انتقل الأستاذ إلى ابراز أهمية تعلم التفكير الايجابي وقواعده، ليغوص بعد ذلك في خصائص الشخصية الايجابية، بالإضافة إلى بيان مسببات التفكير السلبي.

كما أبدع الأستاذ المدرب في تقديم وصفة عملية تربط بين التفكير الايجابي والتميز الدراسي، الشيء الذي تفاعل معه التلاميذ بإيجابية كبيرة من خلال مجموعة من التمارين التي سعى من خلالها إلى ترسيخ قيم ومهارات التفكير الايجابي االمفضية إلى تطوير أداء المتعلم(ة).

اختتمت أشغال هذه الامسية التدريبية بتوجيه كلمة شكر لمؤطرها د. محمد أعطيطي من طرف اللجنة المنظمة والإدارة التربوية والمشاركين في هذه الفعالية، مشفوعة بشهادة تقديرية، آملين أن يتجدد اللقاء معه في مواضيع أخرى ذات صلة بتنمية مهارات التفكير والتفوق الدراسي.

                                                       تقرير: ذ. رشيد حسيب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *