الرئيسية » 24 ساعة » سيدي بنور يصنع الحدت بتواجد الشاعرة واضحة الحيرش

سيدي بنور يصنع الحدت بتواجد الشاعرة واضحة الحيرش

بقلم : حسناء الحيرش

شهدت مدينة سيدي بنور السبت 25 غشت،  ولادة ديوان طريق الحب للشاعرة واضحة الحيرش تحت إشراف منتدى الصحافة والإبداع الإلكتروني، الذي ساهم بشكل كبير في تقديم الديوان الشعري ليضفي على سماء مدينة سيدي بنور سحر خاص لرومانسية مفقودة تحت وطأة الصراعات .
الحفل شمل  حضور شخصيات ثقافية وفنية واعلام صحافية الذي واكب الحفل بامتياز ، كما عرف  حضور نخبة من المثقفين من بينهم البرلماني السيد  محمد عبد الحق ورئيس جماعة بوساكن السيد فوزي سير ومندوب المقاومة السيد صلاح جبران وشعراء وشخصيات مهتمة اظهرت حبها الكبير لثقافة الشعر وتشجيعها للشعراء .
عرفت هديه الامسية بتميز الشاعر المبدع تابت العياشي الذي سير الحفل بامتياز وأيضا الناقد الاسطورة السيد حمادي تقوا الذي أبهر الحضور الكريم بكلماته التي اغرق من خلالها  الشاعرة في توهان، لقدرته على الغوص في أعماق شعرها وإظهار أسرارها المتواجدة بديوان طريق الحب.
لا ننسى اللمسة الفنية للخطاط السيد مجيب عبد العزيز المتألق كالعادة الذي رسم ملامح جميلة للكتاب لتطفي عليه وترة شاعرية متميزة .
الأن نأتي للديوان ديوان طريق الحب . شيء جميل أن تضع شاعرتنا  الجميلة بصمة من خلال  كلمات ديوانها الفتي  لتسيطر على العقول والقلوب في لحظات تحت انغام العود ، فرغم تواجدها لأكتر من عشرين سنة بالديار الفرنسية بقلب باريس العاصمة وسط لغة اخرى و معالم اخرى ومتاعب الغربة والعمل إلا أن شاعرتنا التي ولدت في مدينة سيدي بنور حافظت على أصالة اللغة العربية بحدافيرها لتصنع الحدث وتتألق في أول ديوان لها ليرى النور في موطنها الاصلي المغرب وجدورها الدكالية وسط مدينة سيدي بنور .
فهنيئا لساكنة سيدي بنور ومزيدا من الرقي والازدهار للاستادة الشاعرة واضحة الحيرش

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابعنا على فيسبوك