الرئيسية » 24 ساعة » صدمة من قرار إعفاء المدير الإقليمي للتعليم بسيدي بنور

صدمة من قرار إعفاء المدير الإقليمي للتعليم بسيدي بنور

صدمة كبرى تلك التي خلفها قرارُ الاعفاء الذي طال السيد محمد الحجاوي المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بسبدي بنور بعد أن كان مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الدارالبيضاء سطات، قد توصل بالقرار الوزاري المذكور بداية هذا الاسبوع.
وقد كانت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي- قطاع التربية الوطنية، قد أكدت في بيان لها أنها أجرت حركة داخلية واسعة في صفوف السيدات والسادة المديرات والمديرين الإقليميين، على صعيد كل جهة من جهات المملكة، إلى جانب حركة بين الجهات…… و أسفرت العملية عن استفادة 15 مديرة ومديرا إقليميا من الحركية داخل الجهة، و08 من الحركية بين الجهات، وهو ما يمثل ما نسبته 32 % من مجموع المسؤولات والمسؤولين الإقليميين، إلى جانب إنهاء مهام مسؤولين اثنين بطلب منهما، وإنهاء مهام 10 آخرين، والاحتفاظ ب 36 مديرة ومديرا إقليميا في مناصبهم الحالية. كما أفرزت العملية شغور 23 منصبا سيتم فتحها للتباري من طرف الأكاديميات الجهوية المعنية. 

هذا وتجدر الاشارة أن السيد محمد الحجاوى والذي خلف السيد ابراهيم بن الشرقي شهر مارس 2013 على رأس مديرية التعليم بسيدي بنور، قضى بسيدي بنور حوالي 5 سنوات حصلت فيها المديرية على 5 سنوات من التميز و التألق و احتلت الصدارة على صعيد اكاديمية جهة الدارالبيضاء – سطات . 

وإذا كانت بعض التعليقات قد أيدت قرار إعفاء “السيد الحجاوي” من منصبه الإقليمي، فإن الكم الهائل من التعليقات والتدوينات ذهبت في اتجاه الدهشة والتنديد بما لحق شخص يُشهد له بكفاءته و حسن تواصله مع الشغيلة التعليمية.

4 تعليقات

  1. غياب ثقافة الاستحقاق في زمن الغرائب.رجل ما سمعنا عنه الا الخير يتسم بالاحترافية في تدبير شؤون مديرية حديثة النشأة تبوأت الصدارة لازيد من 4سنوات جهويا.
    أما إذا كانت هناك خروقات أو (توريطات) كشفت عنها التحقيقات فهذا كلام آخر.
    على كل نتمنى له بقية حياة مهنية وتربوية موفقة.

  2. غياب ثقافة الاستحقاق في زمن الغرائب.رجل ما سمعنا عنه الا الخير يتسم بالاحترافية في تدبير شؤون مديرية حديثة النشأة تبوأت الصدارة لازيد من 4سنوات جهويا.
    أما إذا كانت هناك خروقات أو (توريطات) كشفت عنها التحقيقات فهذا كلام آخر.
    على كل نتمنى له بقية حياة مهنية وأسرية موفقة.

  3. عبدالله الرافعي

    الأستاذ المحترم محمد حجاوي رجل رزين له من المؤهلات المعرفية ما يبوؤه لمسؤوليات أكبر من مسؤوليات المديرية الإقليمية ، إشتغلت معه لمدة ليست بالقصيرة ،لم أعرف عنه إلا الاحترافية والدقة والضبط وتتبعه الشخصي للملفات الشائكة، يحضى باحترام وتقدير كبيرين وسط الش
    الشغيلة التعليمية، طبيعي جدا أن أسلوبه في العمل لا يرضي الجميع خصوصا الانتهازيين منهم، لك مني أستاذي المحترم كل التقدير الاحترام.

  4. محمد حجاوي يستحق أكثر من مدير إقليمي …رجل محنك نزيه وذو خبرة عالية في مجال التسيير التربوي …مديرية سيدي بنور عرفت تطورا كبيرا وقفزة نوعية وفريدة على المستوى الوطني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابعنا على فيسبوك