الرئيسية » 24 ساعة » غضبة عامل إقليم سيدي بنور تعجل بانتفاضة السلطات ضد احتلال الملك العمومي و العربات المجرورة

غضبة عامل إقليم سيدي بنور تعجل بانتفاضة السلطات ضد احتلال الملك العمومي و العربات المجرورة

متابعة : حسين ايت حمو

أكد مصادر مقربة ان غضبة عامل إقليم سيدي بنور على تنامي ظاهرة احتلال للملك العمومي وانتشار العربات المجرورة بالدواب بعد جولته الخفيفة بالمدينة ،حركت جميع مكونات السلطة من باشا المدينة وقائدي المقاطعة الأولى والثانية وهذا ما عجل بانطلاق حملة في هذا الصدد من طرف لجنة مكونة من قائد المقاطعة الأولى والثانية وخليفته وعناصر الأمن والقوات المساعدة واعوان السلطة من أجل تحرير الملك العمومي بشارع محمد الخامس الذي يعيش على ايقاع فوضى عارمة في هذا المجال بعد احتلاله كليا من طرف الباعة المتجولين حد عرقلت حركة السير والجولان حيت بات يعتبر النقطة السوداء بمدينة سيدي بنور .

عملية محاربة العربات المجرورة بالدواب وتحرير الملك العمومي، انطلقت صباح اليوم الإثنين 24شتنبر بشارع محمد الخامس وتم من خلالها إخلاء الشارع من عربات الباعة المتجولين وفتح المجال لحركة المرور في وجه رواد الشارع من السيارات والشاحنات التي تجد صعوبة بالغة في المرور بحكم الاكتضاض الذي يشهده هذا الشارع طيلت اليوم .كما تم من خلال هذه العملية حجز العديد من الكراسي والطاولات ومعدات الباعة التي تعرقل ممر الراجلين .

الى ذلك فقد ارتفعت أصوات المتضررين من هذه الحملة، مطالبين بإيجاد حلول مناسبة تراعي الوضع الإجتماعي لجل ممتهني هذا المجال وذلك من خلال الإسراع بإحداث أسواق نموذجية كما هو الشأن في أغلب المدن المغربية التي عملت على وضع حلول جدرية لتنامي ظاهرة احتلال الملك العمومي من طرف الباعة المتجولين وذلك بأحداث اسواق نموذجية اتبت التجارب انها ناجحة وتراعي متطلبات الطرفين.

2 تعليقان

  1. لا اعتقد ان الملك العمومي سيتم تحريره بشكل نهائي وداءم بسيدي بنور وإنما هي حملة كسابقتها التي شهدنها مختلف مدن المملكة بعد الخطاب الملكي، ومن منا لا يتذكر الحملة التي خاضها بنهيمة بالدار البيضاء والتي لم تكتمل، اما عن العربات المجرورة فهي أصبحت جزء لا يتجزأ من هوية هذه المدينة.

  2. لابد من وجود حل لهؤلاء الأشخاص الذين ليس لهم دخل يومي سوى بالعربات والا سيتوجهون لكسب لقمه عيشهم من وسائل غير مشروعة
    كما نريد من العامل الذي تجول في المدينة وازعجوه الباعة المتجولين انا المواطنين وخصوصا النساء منهم ينزعجون بشكل يومي من الكراسي الخارجة عن اطار المقاهي هم بالدرجة الأولى الذين يحتلون الملك العمومي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابعنا على فيسبوك