الرئيسية » 24 ساعة » بالصور فضاء تعليمي بلمسة فنية خاصة بالمدرسة المركزية بالزمامرة

بالصور فضاء تعليمي بلمسة فنية خاصة بالمدرسة المركزية بالزمامرة

متابعة رشيد بنيزة

استأثرت بادرة طيبة للأستاذة أحلام أسيف أستاذة بالقسم الرابع ابتدائي بالمدرسة المركزية بالزمامرة ، باهتمام واسع من طرف المسؤولين والمتتبعين والتي حولت حجرة درس من البناء المفكك القديم إلى فضاء جميل للتمدرس، وقد عاين طاقم موقع “سيدي بنور نيوز” أثناء زيارته للحجرة الدراسية اللمسات الفنية  وابداعات الأستاذة التي عبرت في تصريح لها  للموقع عن ارتياحها الكبير للتجاوب الإيجابي مع هاته المبادرة التي من خلالها استطاعت بإمكانياتها الذاتية البسيطة وبحسها الإبداعي ،أن تتحدى كل الظروف وأشركت في عملها هذا تلاميذ القسم مؤكدة بذلك أن تحسين فضاء القسم قد لا يحتاج إلى ميزانية كبيرة، بقدر ما يحتاج إلى الفكرة أولا ثم روح التطوع وحب العطاء بذالك يمكن أن نعتبر نشاطها هدا رسالة إلى أسرة التعليم من أجل تعميم هاته التجربة على كافة الفصول الدراسية ، كسبيل للرقي بالمشهد التعليمي و تحسين مستواه .

الزيارة عرفت حضور السيد النائب الإقليمي لنيابة بسيدي بنور الأستاذ محمد الحجاوي الذي أثنى على عمل الأستاذة أسيف وثمن جهودها ، كما أكد أنه خلال زياراته التفقدية لمجموعة من المدارس كان يقدم الدعم والتشجيع لكل المبادرات الخلاقة التي ترتقي بمستوى التعليم بالمنطقة ولم يفته أن يلقي كلمة شكر وتحفيز للأستاذة أحلام أسيف و للأطر الإدارية والتربوية العاملة بالمؤسسة للصورة المهنية الجميلة التي أعطوها للمدرسة العمومية .

المدير التربوي للمؤسسة الأستاذ محمد أمين بدوره أكد على أنه يجب تشجيع كل النماذج التي تزرع القيم الإيجابية في نفوس موظفي القطاع وتلامذة المؤسسة العمومية، وأن القسم إذا كان في أبهى حلة يفتح شهية التلاميذ و التلميذات على تحصيل العلم و البذل و الاجتهاد .

كما صادفت زيارة موقع سيدي بنور نيوز دورة تكوينية لفائدة أساتذة المستوى السادس ابتدائي حول صيغ وأساليب وضع مقترحات الامتحان الموحد لنيل شهادة الدروس الابتدائية من تأطير مفتش مادة اللغة الفرنسية الأستاذ  هشام أوزايد الذي قدم تصريحا للموقع تمحور حول المشروع التربوي الذي تم تسطيره خلال هاته السنة والذي عرف عدة دورات تكوينية من أجل تطوير الممارسة التعليمية والتربوية كما نوه بدوره بمبادرة الأستاذة أحلام أسيف .

للإشارة سيخصص موقع سيدي بنور نيوز زيارات أخرى لنماذج مشابهة من أجل التحفيز والتشجيع وتثمين كل المبادرات الخلاقة التي تعود بالنفع على الناشئة كما لا يفوتنا أن نسجل بارتياح الاستقبال والترحيب الكبيرين من طرف أطر المؤسسة ونوجه الشكر الجزيل للأستاذة أحلام أسيف التي استطاعت أن تلفت أنظار الجميع فتحية عطرة من طاقم الموقع لهاته الأستاذة التي أوقدت مصباح الحياة والأمل بدل أن تلعن الظلام .

DSC_0060 DSC_0066 DSC_0068 DSC_0075 DSC_0172 DSC_0175DSC_0179 DSC_0176   DSC_0183  DSC_0197 DSC_0198DSC_0189DSC_0261DSC_0221DSC_0217DSC_0224khmiss zmamra

23 تعليق

  1. من الجميل أن نرى مثل هاته الإنجازات في مؤسساتنا
    احيي في الأستاذة الكريمة هذا الحس المبدع و هاته الروح المتحمسة
    و أتمنى لها الاستمرارية و الرقي إلى ما هو أكثر و الابحار في في هذا المجال إلى أبعد الحدود …

  2. bravo bonne continuation

    • تحية للاستاذة أحلام على مجهوداتها.
      أتمنى أن نرى احلامات أخريات في مدارسنا. خصوصا الابتدائية،
      كما أتمنى أن تنشط الأستاذة ورشات لتورّت حسها الفني و الابداعي لتلامذتها.

  3. اقليمنا زاخر بالاساتذة المبدعون ومنهم من اصلح مدرسة بكاملها من تحدث عنه صدق من قال الدنيا بالوجهيات افقط لان الاخت عضو المكتب الاقليمي لجمعية التعاون المدرسي؟؟؟؟؟

  4. تحية تقدير و وقفة احترام لاستاذة التحدي التي ابدعت و برعت وحولت فضاء الفصل الى قبلة ومزار للطفل يشده إليه حيث يتعلم و يستمتع ….فهنيئا لك جارتنا و زميلتنا التي في كل مرة تشرفنا و تزيدنا فخرا بالانتماء إلى عالمها وفقك الله

  5. سمير التاقي

    اتوفر على قاعة في نفس هذا المستوى او احسن ماذا يتوجب علي فعله لاحضى بزيارتكم و شكرا

    • تحية تقدير للطاقم الصحفي الذي بمبادرته هذه أنصف رجل التعليم المبادر النشيط الحيوي واعترف بمجهوداته الابداعية وما قسم الأستاذة أحلام المتميز إلا مثال وستجد باقي المبادرات طريقها إلى النشر والتعريف” لا يجب أن نناقش الأشخاص بل يجب أن نناقش الأفكار”

    • تلوح في سماء المنظومة دوما نجوم براقة لا يخفت بريقها عنا لحظة واحدة، نترقب اضائتها بقلوب ولهانة ونسعد بلمعانها في سمائنا كل ساعة، فاستحقت وبكل فخر أن يرفع اسمها في العلياء فتحية تقدير للمنبر الاعلامي المواطناتي سيدي بنو نيوز على هذا الاحتفاء والاعتراف بمجهودات الأستاذة أحلام الفنانة والمبدعة في صمت والذي هو تشريف لكل رجال التربية والتعليم بالاقليم المبادرين/ات والذين يشكلون التصريف الفعلي لسسيولوجية الفاعل وفق آراء ماكس فيبر والان توران متجاوزين النسق ومثبطاته للارتقاء بجودة ممارساتهم الصفية وتطوير المهارات الحياتية لمتعلميهم، تحية لكل من يؤمن بكل الممكنات التي تمحنها مناشط الحياة المدرسية لتصريف تعلم حديث و متميز. ويكفينا فخرا في نيابة سيدي بنور هذا التلاحم بين كل فرقاء المنظومة بدء من السيد النائب الذي يشجع ويتابع كل المبادرات التربوية المتميزة علاوة على هيئة التأطير التربوي ورؤساء المصالح والسادة المدراء والأطر التربويةوأجدد تثمين هذه المبادرة وأعتبرها بداية لبناء ثقافة الاعتراف .

  6. شكر خاص للاستادة آسيف على مجهوداتها في مجال التربية والتعليم و النهوض بمستوى الطفل
    تستحقين فعلا التنويه لمجهوداتك المميزة

  7. تحية طيبة للاستادة احلام و من رائع ان نرى قسما جميل ويخلق جو الدراسة للمتمدرسين
    واتمنى لها التوفيق و شكرا

  8. أتمنّى التوفيق للأستاذة و كل من يحدو حدوها، و أدعو الجميع للقيام بمبادرات ذات لمسة فنية راقية و التي لن ترجع إلّا بالإيجاب على منظومتنا التربوية بدل الدخول في الحيتيات و التشكيكات العقيمة، مزيدا من التألّق و العطاء للأستاذة الجليلة

  9. إن توفير بيئة جميلة لحجرة الدرس يشعر المتعلمين بالراحة والطمأنينةويربي فيهم ذوقاسليماو جميلا خصوصا أنهم شاركوا في تهييئه وترتيبه كمايساعدهم على تنمية علاقتهم بأستاذتهم هذه العلاقة التي توفر سبل تحقيق الأهداف وتزيد من دافعيتهم للتعلم ومشاركتهم في الأنشطة الصفية وتشجعهم على الإبداع خصوصا أنهم في وسط فني رائع فمزيدامن التميزوالتوفيق أستاذتنا

  10. اتمنى ان تصل هذه البادرة جميع مدارس نيابة التعليم

  11. تحية تشجيع وتقدير لهذه الأستاذة التي قبل موهبتها تسبقك أخلاقها، أثمن مجهودها وأنوه بشكل قسمها الذي يشبه ورشة لاشتغال المتعلمين في جو مريح،الأستاذة أحلام نموذج ينبغي أن نجده في أوساطنا التربوية التي تفتقر إلى التأنق، أتمنى أن تستمر على نهجها الإبداعي حتى تظل شغوفة بحب المهنة الذي يندثر مع غياب المتعة وغياب الشروط الملائمة للعمل…أقول للأستاذة واصلي طموحك الذي يعبر في فضاء القسم عن ذوقك الرفيع وأخلاقك العالية. أشكر الإخوة الذين دعموا الأستاذة بهذه التغطية.

  12. مبادرة طيبة من الاستاذة المبدعة احلام واصلي ايتها الفنانة فبراعمنا يستحقون تضحيات من هذا القبيل والله لا يضيع اجر المحسنين.

  13. عمل ابداعي وفني جميل من الأستاذة أحلام والتفاتة ولا أروع من موقع سيدي بنور نيوز الذي عودنا أن نلتفت دائما الى الوجه المضيء في هذه المدينة التي تجمعنا جميعا، رغم أنه يعرج مرات عديدة على الوجه السيء لها لكن بدراسة مكامن الخطأ والبحث عن العلاج، اليوم مشكورا كرمنا جميعا كأساتجة لأنه تحمل عناء الرحلة مع طاقمه الى مدينة الزمامرة ،ليس لتحقيق سبق صحفي في فضيحة ما أو جريمة ما ،وإنما لنقل صورة أستاذة توصل الليل بالنهار لإضاءة عالم الصغار وتعليمهم ماهو جمالي ومهني وتربوي ، شكرا أيضا للسيد النائب الإقليمي الذي شكرها وأثنى على عملها وذلك شكر لنا جميعا ، والشكر أيضا موصول للإنسان والتربوي والرجل العظيم الذي لا أستطيع الحديث في مناسبة لها علاقة بتفعيل الحياة المدرسية دون أن أذكر اسمه وهو قيمة تربوية وانسانية وفنية كبيرة لنا بالاقليم .الا وهو السيد هشام اوزايد. أحلام أسيف تشتغل منذ سنوات وخجولة جدا أمام الأضواء صراحة رفضت فكرة أن يذكر اسمها بشدة وألحت على أن تترك العمل يتحدث لزواره عن نفسه ، لكنه اصرار الأخ عادل هو من جعلها تتحدث أخيرا وتقبل أن يذكر اسمها وتتحدث عن أوراشها في الميدان.وهو اعتراف لنا جميعا. ومازالت المغارة غنية بالكنوز في اقليمنا الفتي فقط تحتاج لمن يجيد التنقيب عن الجمال وليس انتظار العثرات .

  14. تحية كبيرة جدا للاستادة احلام تستحقين احسن شهادة في الجمالية

  15. Bravo au talent, bravo à la créativié. Chapeau à Mme ASSIF.

  16. تحية للاستادة الرائعة و المدهلة واتمنى ان هدا العمل الدي فعلته الاستادة احلام ان ي ينتشر في جميع الفصول و نتمنى لها التوفيق و الستمرارية ونشكرها عن هدا العمل الرائع و نطلب من الله ان يوفقها في عملها هدا و الله لا يضيع المحسنين

  17. je vous félicite Ahlam pour tes efforts. une belle classe marquée . par ta créativité,et tout cela au service de nos élèves .vraiment chapeau

  18. اقليمنا زاخر بالطاقات النسائية،ابدعت الاستاذة المبدعة احلام اسيف في تحويل حجرة صماء الى فضاء يروج حيوية و نشاطا وقبلها الاستاذة المتعددة المواهب نادية القليعي التي رسمت اسم منطقة الغربية بمداد من ذهب وشرفتنا بتمثيل اقليم سيدي بنور وطنيا احسن تمثيل في اكثر من محطة والاستاذة الفنانة خديجة التي حلقت بابنائنا الى عالم المسرح وطنيا ورفعت راية الاقليم عاليا…انتن سيداتي تستحقن ان ينحنى لكن انحناءة اجلال وتقدير.

  19. هنيئالك استاذة احلام لانك حولت الاحلام الى حقائق ملموسة تفرح كل فاعل تربوي صادق وكل انسان وطني لانك راهنت على الجمال لتسعدين تلاميذتك الصغار لانهم يشعرون بالابتهاج والسرور والمتعة النفسية وهم يرون اثرا فنيا جميلا.ان مبادرتك ستبقى راسخة في مجالناالمدرسي. وستحدوهااعمالا اخرى لكي نزرع البسمة ونحارب البؤس .الذي بدايتفشى في وسطنا التربوي.

    • كفاكم كلاما جميلا و قيل و قال.كيف لاستاذ يقضي معظم وقتة في البستنة او التزيين ان يمنح وقتا كافيا لدروسه.كان الاجدى تكليف مختصين للديكور و التزيين والى ذلكم الحين فمن فضلكم الواجب اولا والكماليات تاتي بعد ذلك.الحرف قبل الخط العربي……………………

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابعنا على فيسبوك