الرئيسية » 24 ساعة » مجلس جهة الدار البيضاء-سطات يوافق على المساهمة في انجاز برنامج تأهيل مركز العونات

مجلس جهة الدار البيضاء-سطات يوافق على المساهمة في انجاز برنامج تأهيل مركز العونات

احتضن مقر ولاية جهة الدار البيضاء-سطات، صباح يوم الأربعاء 18 يوليوز 2018، أشغال الدورة العادية لشهر يوليوز 2018، لمجلس جهة الدار البيضاء-سطات، برئاسة مصطفى بكوري رئيس مجلس الجهة، وبحضور والي الجهة وأعضاء المجلس.

وافتتحت أشغال هذه الدورة، بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم ترحما على روح النائبة سعاد حفضي، وعلى باقي أرواح المتوفين من أقارب أعضاء المجلس الموقر.

بعد ذلك، استعرض مصطفى بكوري رئيس مجلس الجهة، تقريرا مفصلا حول مختلف الأنشطة التي عرفتها الجهة خلال الفترة ما بين الدورتين، ليتم بعد ذلك الشروع في مناقشة جدول أعمال هذه الدورة حيث تمت الموافقة بالإجماع على النقط التالية:

2- الدراسة والموافقة على مشروع اتفاقية شراكة مع مؤسسة محمد الخامس من اجل تمويل جمعية تسيير المقاولات الصغرى التضامنية.

3- الدراسة والموافقة على مشروع اتفاقية شراكة بين مجلس جهة الدار البيضاء- سطات و المكتب الوطني للسكك الحديدية.

5- الدراسة والموافقة على اتفاقية شراكة  من اجل تهيئة المنطقة الصناعية أهل الغلام بعمالة البرنوصي.

6- الدراسة والموافقة على مشروع اتفاقية شراكة بين مجلس جهة الدار البيضاء- سطات والقطب المالي للدار البيضاء، عبر المساهمة المالية في هذا القطب.

7- الدراسة والموافقة على مشروع اتفاقية شراكة وتعاون حول النجاعة الطاقية بين مجلس جهة الدار البيضاء- سطات ، وكتلة النجاعة الطاقية ومواد البناء.

8- الدراسة والموافقة على مشروع بروتوكول تعاون بين مجلس جهة الدار البيضاء- سطات، وإقليم  والونيا البلجيكية ( LA WALLONIE).

9- الدراسة والموافقة على مشروع اتفاقية شراكة من اجل ترميم وثمين المواقع الجهوية والمحافظة على المواقع ذات الفائدة البيولوجية وايكولوجيا.

10- الدراسة والموافقة على مشروع اتفاقية شراكة من اجل إعداد دراسة حول تحديد وإدارة المخاطر الطبيعية بجهة الدار البيضاء سطات.

11- الدراسة و الموافقة على مشروع اتفاقية شراكة لانجاز أشغال تثنية الربط ألطرقي بين الطريق الوطنية رقم 1 والطريق السيار رقم 5 على مستوى مدخل مدينة أزمور إقليم الجديدة.

12- الدراسة والموافقة على مشروع ملحق اتفاقية الشراكة من اجل تثنية الطريق الجهوية رقم 316 بين الجرف الأصفر ومصور راسو على طول 12.9 كلم.

13- الدراسة و الموافقة على مشروع اتفاقية شراكة من اجل  توسيع وتقوية الطريق الإقليمية رقم 3619 بين جماعة انخيلة وجماعة أمريزيك على طول 12 كلم.

14- الدراسة والموافقة على مشروع اتفاقية شراكة لانجاز الدراسات التقنية المتعلقة بمشروع انجاز طريق سريع يربط بين محول تدارت ومطار محمد الخامس .

15- الدراسة والموافقة على مشروع اتفاقية شراكة لانجاز الدراسات التقنية المتعلقة بمشروع انجاز طريق سريع يربط بين مركز سيدي حجاج واد حصار والطريق السيارA8 .

16- الدراسة والموافقة على مشروع اتفاقية شراكة بين مجلس جهة الدار البيضاء- سطات ومجلس جماعة العونات للمساهمة في انجاز برنامج تأهيل مركز العونات.

17- الدراسة والموافقة على مشروع اتفاقية شراكة بين مجلس جهة الدار البيضاء- سطات  والمجلس الجماعي لجماعة سيدي موسى بن علي بعمالة المحمدية، من اجل تهيئة السوق الأسبوعي والمجزرة الجماعية.

18- الدراسة والموافقة على مشروع اتفاقية شراكة بين مجلس جهة الدار البيضاء- سطات، وجماعة أولاد

فارس اقليم سطات والمكتب  الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، المتعلقة.  بكهربة دوار بوكحزة .

19- الدراسة والموافقة على تعديل اتفاقية دعم وشراكة حول مشروع بناء و تجهيز مركز للترويض الوظيفي والتأهيل الطبي  ببلدية دار بو عزة.

20- برمجة اعتمادات.

21- إعادة برمجة اعتمادات.

في حين تم التصويت بالأغلبية على النقطة رقم 4 والمتعلقة بالدراسة والموافقة على إحدات شركة التنمية الجهوية المكلفة بتهيئة مناطق الأنشطة الاقتصادية بتراب الجهة. والنقطة رقم 22 والمتعلقة بتحويل الاعتمادات.

كما عرفت هذه الدورة إستكمال هياكل المجلس ضمن نقطتين 23 و 24 وذلك بانتخاب السيدة رقية أشمال رئيسة اللجنة الدائمة المكلفة بالتكوين المهني والتكوين المستمر والشغل ونائبتها السيدة خديجة أعمير، كما انتخبت السيدة زهرة حنين كرئيسة للجنة الدائمة المكلفة بالنقل والتنقل ونائبتها السبدة السعدية أسرير.

تعليق واحد

  1. عبدالواحد الزرهوني

    اتساءل لمادا لم تحظ مدينة سيدي بنور باي اتفاقية من الاتفاقيات الموقعة؟؟؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابعنا على فيسبوك