الرئيسية » 24 ساعة » مجموعة مدارس السواني بسيدي بنور تودع مديرها في حفل استثنائي

مجموعة مدارس السواني بسيدي بنور تودع مديرها في حفل استثنائي

ابو أميمة

تحت شعار ” لمسة وفاء لأهل العطاء” نظمت مجموعة مدارس السواني بقاعة بدر بسيدي بنور يومه السبت 12 ماي الجاري حفلا بهيجا تكريما لمديرها المتميز الحاج ابراهيم عطة بحضور عائلته الكريمة بمناسبة إحالته على التقاعد بعد مسيرة حافلة بالعطاء في مجال التربية والتعليم جاوزت الأربعين سنة.

حضر الحفل بالإضافة الى أساتذة وأستاذات المجموعة ممثلين عن كل من : المديرية الإقليمية و جمعية المديرين وجمعية تنمية التعاون المدرسي ورئيس جماعة الجابرية الطاهر شاكر وبعض أعضائها وثلة من زملائه المديرين وقدماء تلاميذه وبعض الأساتذة الوافدين من مجموعات مدرسية أخرى وكذلك مجموعة من خريجي ومتدربي مسلك أطر الإدارة التربوية والذين كان أغلبهم يعمل بنفس المؤسسة .

تميز برنامج الحفل الذي أداره باقتدار الأستاذ رشيد حجوجي بمجموعة من الفقرات المتنوعة كان أهمها الكلمات /الشهادات التي تناوب على إلقائها كل من ممثل عن أساتذة المجموعة، ورئيس الجماعة وممثل المديرية الاقليمية ومجموعة من المديرين والأساتذة تناولت جانبا من سيرة الرجل الحافلة بالعطاء والتميز في مجالات عدة بدأً بالتدريس وانتهاءً بالتسيير الإداري مرورا بالعمل السياسي والجمعوي الذي أبلى فيه بلاءً حسنا، فقد أجمع المتدخلون جميعهم على قدرة الرجل على التفاني والالتزام والرزانة في اتخاذ القرارات، كما تميز أيضا بقدرة عالية على التواصل ونسج علاقات طيبة مع محيطه، وكان آخر ثمار هذه المجهودات حصول مؤسسته على اللواء الأخضر الذي رفرف عاليا في سماء مؤسسة كانت حتى وقت قريب تعاني من نقص كبير كما صرح رئيس الجماعة في بنيتها التحتية .

أما حفيدته، فقد جائت شهادتها بلغة موليير مؤثرة جدا وسلطت الضوء على جانب آخر من حياة الرجل كرب أسرة ناجح حريص على تربية أبنائه تربية حسنة ونموذجية.
هذا وقد تخلل الحفل أيضا إلقاء الشاعر ثابت العياشي زجلية رائعة نالت استحسان الحضور لخص من خلالها وبشكل هزلي بديع محطات فارقة في سيرة المحتفى به .

اختتم الحفل بتقديم مجموعة من الهدايا التذكارية وبكلمة مؤثرة قدمها الحاج ابراهيم عطة شكر من خلالها الحضور وكل الجهات التي سهرت على تنظيم هذا الحفل البهيج.

3 تعليقات

  1. كل الشكر للاخ عادل عواد على المساندة و التغطية الصحفية

  2. Rachid hajouji

    نيابة عن الحاج ابراهيم عطة و كل الزملاء اشكر الرائع سي بومهالي على المقال الجامع المانع.دمت متالقا دائما

  3. اعتماد عطة

    بإسمي و اسم عائلتي اتقدم بجزيل الشكر لكل المساهمين و الساهرين على هذا التكريم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابعنا على فيسبوك