منظمة الكشاف المغربي ينظم النسخة الثانية لمهرجان الطفل بسيدي بنور


بمناسبة الذكرى الخامسة عشر لميلاد صاحب السمو الأمير مولاي الحسن و تحت إشراف عمالة إقليم سيدي بنور،إحتضنت سيدي بنور النسخة الثانية لمهرجان الطفل،التي نظمت أيام 4-5-6 ماي 2018 من طرف منظمة الكشاف المغربي مندوبية سيدي بنور و بتنسيق مع المديرية الإقليمية لوزارة الشباب و الرياضة، و مجموعة مدارس الفصيح الخصوصية و جمعية الوحدة للثقافة و التربية و التنمية ،تحت شعار” مستقبلنا في تربية ناشئتنا “.
وعرف اليوم الأول للمهرجان، بدار الشباب سيدي بنور تنظيم ورشات متنوعة، شملت أنشطة تهم ورشة المعامل التربوية ،والبيئة ، والرسم ، بالإضافة إلى إبداعات الأطفال في مجال المسرح و الموسيقى. 
في حين، شهد اليوم الثاني، بفضاء حديقة الزرقطوني، كرميس ( ألعاب بلا حدود ) و رسومات على الوجوه للأطفال و كذا أنشطة في المجال الفني و الثقافي.
 أما صبيحة اليوم الأخير، فقد تزينت قاعة العروض الإشعاعية بدار الشباب بأنشطة ترفيهية ومسابقات و ألعاب بهلوانية.
واختتمت فعاليات هذا المهرجان، مساء الأحد بكرنفال كشفي على طول مسار شارع جيش الملكي بالمدينة .
وقد استفاد من هذا المهرجان حوالي 300 طفل (ة)، و في الأخير تم توزيع شواهد تقديرية للمدعمين و المشاركين، كما تقدم السيد يوسف أعريفي مندوب منظمة الكشاف المغربي مندوبية سيدي بنور، بكلمة شكر و امتنان لكافة السلطة المحلية و الفعاليات و المؤسسات التعليمية ولأفراد الأمن الوطني و القوات المساعدة على حسن مواكبتهم في إنجاح هذه التظاهرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *