نجاح باهر لحفل توقيع ديوان ” صفير فوق العادة” للشاعر ثابت العياشي بمدينة الجديدة

متابعة محمد بومهالي

بالحي البرتغالي العريق بمدينة الجديدة نظمت يومه الأحد 4 مارس 2018 جمعية “إصلاح للثقافة والفنون والرياضة ” وبشراكة مع جمعية ” الحي البرتغالي” حفل توقيع ديوان ” صفير فوق العادة” للشاعر ثابت العياشي بمشاركة الشاعر المغربي الطاهر لكنيزي والأستاذ الناقد حمادي التقو وكل من الزجالين، محمد شحيم ، عبد المجيد الباهيلي ورئيس جمعية إصلاح الزجال ياسين الخمليشي، و سيّر الحفل الأستاذة نعيمة الضميري. ‎

وهكذا وبحضور جمهور كبير من المهتمين الذين توافدوا على القاعة آتين من المدينة ومن خارجها وثلة من ممثلي الصحافة، افتتح اللقاء بشكر الجهات المنظمة والحضور لتعطى الكلمة بعد ذلك للمشاركين، الذين تقدمهم في البداية الشاعر الطاهر الكنيزي حيث قدم أمام الحضور قراءة عاشقة للديوان متوقفا عند مواطن الجمال والخصب والثراء التي تزخر بها قصائد الديوان بدءا بعتبته ، مرورا بجمالية الصور الشعرية وهو الخبير بريشة الكلم التي تصنعها، قبل أن يغوص الناقد المتمرس حمادي التقوى في تلابيب الديوان ليستخرج أمام القارئ ذرره فاتحا باب شهية قراءة الديوان على مصراعيه أمام الحضور .

بعد ذلك أعطيت الكلمة للزجالين محمد شحيم ، ياسين الخمليشي وعبد المجيد الباهيلي ليشنفوا أسماع الحضور بقصائد زجلية نالت استحسانه. في الأخير وقبل الشروع في توقيع الديوان أبى الشاعر إلا ان يختتم هذه الأمسية الشعر ية بقراءة مجموعة من قصائده الرائعة.

ليختتم اللقاء بحفل شاي تخللته دردشات حول الشعر وهمومه، خصوصا في زمن اللاشعر، حيث يبقى الشاعر كما قال ذات يوم الشاعر الجميل عبد الرحيم الخصار : كطفل يحمل لافتة احتجاج في الشارع العام”.

2 تعليقان

  1. رضوان زروق

    شكرا للشاعر و الكاتب العياشي ثابت على تشريف هذه المدينة حيثما حل وارتحل..دمت متألقا.

    وتحية خاصة للوفد البنوري رفيع المستوى الذي رافقك إلى مدينة البريجة.

  2. تحياتي لطاقم جريدة سيدي بنور نيوز التي واكبت حفل شاعرنا الراقي الاستاذ العياشي ثابت.. كان حفلا ماتعا وكان لي شرف التقديم… اشكر كل من شاركنا اللقاء من داخل او خارج الجديدة..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *